للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

طقس اليوم.. غبار يعيق الرؤية بمعظم المناطق وسماء غائمة على تبوك والجوف والشمالية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الثلاثاء) على مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وتوقع التقرير نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض.

وأضاف أن تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية سيستمر على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة ونجران، قد يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقتي الباحة وعسير، كما تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.

وأشار إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر يتوقع أن تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45 كم/ ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15- 30 كم/ ساعة.

ونوه إلى ارتفاع الموج في البحر الأحمر سيكون من متر إلى مترين ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزأين الشمالي والأوسط.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي يتوقع أن تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

زر الذهاب إلى الأعلى